الأربعاء، 9 سبتمبر 2015

مقارنة بين البيس 2016 و الفيفا 16


الكثير من معارض ألعاب الفيديو التي أقيمت هذا العام كانت بمثابة حلبة النزال و المعارك بين مختلف الألعاب و الشركات المختصة ، حيث كانت منافسات شديدة جدًا خاصةً بين الغريمين التقليديين الـ FIFA و الـ PES فيما يخص إصدار هذه السنة ، من جهة أخرى أخذت كل من شركة KONAMI و EA تعدل لعبتها و تضيف لمسات لم تكن موجودة في سابق الإصدارات ، و من وجهة نظر الكثير من عشاق الألعاب أن الـ FIFA تتفوق على الـ PES بمراحل و درجات في حين القليل يرشح الأخيرة . و لطالما شهدنا نزالات شرسة بينهما في السنوات الأخيرة ، إنهما حقًا لعبتان مذهلتان لكن الفائز واحد ، فمن سيكون ؟ هل ستقول الـ PES كلمتها هذه المرة ؟ أم أن الـ FIFA ستؤكد تفوقها على غريمتها ؟ علامات إستفهام كثيرة في ظل صدور اللعبتين في شهر سبتمبر المقبل ! على كلِ لقد خصصت هذا الموضوع للنقاش حول اللعبة الأفضل لدى الأعضاء مع طرح ملخص لكل لعبة ، فإذا كنت تريد أخذ لمحة عن إصدار هذا العام فتابع موضوعي هذا !


EA الشركة الرائدة في مجال ألعاب الفيديو التي صالت و جالت و حطمت كل الأرقام بألعابها المذهلة تستعد لإطلاق اللعبة العالمية لكرة القدم FIFA 16 الشهر المقبل ، و بالطبع هناك تعديلات و تطويرات طرأت على اللعبة لتكون أفضل من أي إصدار مضى و للمنافسة على الأفضل مع الـ PES . سأتكلم أولاً عن أسلوب اللعب الذي سيكون مغايرًا بعض الشيئ عن FIFA 14 حيث يستطيع مختلف اللاعبين التدريب للمحافظة على اللياقة البدنية و لسقل و تطوير اللاعب بشكل كبير ، و كذا التدرب على التسديدات و على ضربات الجزاء ، و هناك خفة كبيرة تميز اللاعبين أثناء الجري و الاحتفاظ بالكرة بالإضافة إلى مراوغات و مناورات جيدة و ذكية إلى حد بعيد . أما الرسومات فقد أضحت أقرب إلى الواقع بعد تطويرها حيث أمست وجوه اللاعبين مصممة بشكل رائع ، و الملاعب أيضًا أصبحت ممتازة ، زيادةً على هذا إضافة ما يقدر بـ 220 تصميم يخص اللاعبين . و من الأنماط التي ستحويها هاته اللعبة نمط الـ Tournament Mode و الـ Guest Play كما سبق و أعلنت عنهما شركة EA . و من أهم التطويرات التي جرت على اللعبة رعاية حقوق الدوري الإيطالي و إمضاء عقد جديد يربط اللعبة بالدوري الإنجليزي حتى موسم 2018 / 2019 ، و بالطبع لا ننسى تقنية خط المرمى Goal-line Technology التي استخدمت في بطولة كأس العالم في البرازيل . و هناك بعض الأخبار الخاصة بأصحاب الـ Xbox ONE تفيد أن شركة EA و Microsoft اِتفقتا على بعض النقاط أهمها تحميل بعض الألعاب و التي من بينها  FIFA 16 قبل بضعة أيام من الصدور . عمومًا ذكرت ملخصًا قصيرًا أو لمحة عن إصدار هذه السنة من FIFA و أتمنى إستفادة عشاق اللعبة منه .
Pro Evolution Soccer 2015 Xbox 360FIFA 15 Xbox One

بعد إصدار أقل ما يقال عنه أنه مخيب للآمال ، شركة KONAMI تستعد للنهوض بعد كبوة PES 15 بإطلاق الـ PES 16 الشهر المقبل ، و الكل يتنمى تغيير في اللعبة السابقة التي نالت موجة من الإنتقادات و لبت الشركة مطالب العشاق و أول شيئ قامت به هو تغيير اُستوديو التطوير إلى اُستوديو بريطاني ، بعد ذلك بدأت بتغيير أسلوب اللعب حيث أمست التمريرات و التواصل بين اللاعبين أوسع بحيث أنك ستلحظ حركات مميزة للاعبين بالقرب من منطقة  الجزاء ، و تم أيضًا تعديل الذكاء الإصطناعي ليصير أفضل نوعًا ما ، و المراوغات و الجري بالكرة هي أيضًا تم تحسينها من KONAMI فهناك عدة فنيات تستطيع بها المرور بين اللاعبين أو المدافعين أو المرور من لاعب واحد كما قامت بجعلها أسهل . و فيما يخص الرسومات فكالإصدار السابق ستستعمل نفس المحرك ألا و هو Fox Engine و حسب آخر الأخبار فإنها ستصبح أفضل سواءً في وجوه اللاعبين أو الملاعب أو الجمهور الذي يساند فريقه و يحتفل و لقد تم إضافة أصوات جميلة لإحتفالاته بالأهداف .

0 التعليقات :

إرسال تعليق